رياضة

حصاد الجولة24 من الليغا:أتلاتيكو مدريد يواصل النزيف والريال يقلص الفارق

فريق ليفانطي يشعل الليغا من جديد

  أيمن عقيل : القسم الرياضي

   تمكن فريق ليفانتي من الفوز على أتلاتيكو مدريد بهدفين دون رد في مباراة أجريت مساء أول أمس السبت بملعب واندا ميتروبوليتانو معقل الروخي بلانكوس في الجولة 24 من الليجا.

وهدد موراليس عبر تسديدة في الدقيقة (8) قبل أن يعود ويسجل الهدف الأول في الدقيقة (30)كما تمكن دي فروتوس من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة(5+90)  بتسديدة من نصف الملعب بعدما استغل خروج الحارس اوبلاك. 

وكان ليفانتي قد فرض التعادل على أتلاتيكو مدريد في مبارة مؤجلة أجريت قبل أيام قليلة، ليهدر الروخي بلانكوس 5 نقاط من 6 ممكنة أمام ليفانتي في ظرف أسبوع ليتجمد رصيده عند 57 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد. 

وفي ردة فعل بعد خسارة أتلاتيكو مدريد أكد الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، أنه لا يبحث عن “أعذار” بسبب سلسلة نتائج الفريق الحالية، وشدد على ضرورة التحلي بالقوة في مواجهة “الصعوبات” و”العوائق”.

ومن جهة أخرى واصل ريال مدريد انتصاراته وتمكن من العودة بثلاث نقاط هامة من ميدان بلد الوليد بعد فوزه عليه بهدف دون رد في إطار منافسات الجولة 24 من الليجا.

وسجل كاسيميرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (65) برأسية بعد تلقيه تمريرة عرضية من الألماني طوني كروس.

وبدأ ريال مدريد بشكل متوسط ، وكاد ان يتلقى هدفا بعد تسديدة ناتشو إلا  أن تيبو كورتوا كان لها بالمرصاد.وتمكن الحارس البلجيكي من إنقاد مرماه مرة أخرى بتسديدة قوية من يانكو. 

وسجل ماريانو دياز هدفين إلا أن الحكم ألغاهما بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني حاول ريال مدريد التسجيل  بدون جدوى، وأنقد حارسه البلجيكي مرة أخرى مرماه بعد تمريرة خاطئة من فيرلاند ميندي ترتبت عنها تسديدة قوية من اوريانا.

وتمكن البرازيلي كاسيميرو من تسجيل الهدف الوحيد في المبارة برأسية قوية في الدقيقة (65) بعد ركلة حرة غير مباشرة نفدها الألماني طوني كروس بدقة، وتمكن الفريق الملكي من الحفاظ على مرماه حتى صافرة الحكم، ليخطف ريال مدريد ثلاث نقاط هامة ويقلص الفارق مع أتلاتيكو الى ثلاث نقاط فقط.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني خلف أتليتكو مدريد بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند النقطة 21 في المركز (18(.

 في المؤتمر الصحفي
في المؤتمر الصحفي

وبخصوص ردود الفعل بعد المبارة أعرب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عن سعادته بعد هذا الفوز الهام في تصريحات نقلتها صحيفة “الماركا” حيث قال: “لا توجد حاجة بالنسبة لي لإرسال رسالة للاعبين.إنه انتصار هام وهوالرابع على التوالي وعلينا مواصلة العمل”. 

وأضاف المدرب الفرنسي أن فريقه في حالة جيدة ولديه استمرارية في النتائج والفريق بأكمله يدافع بشكل جيد وسيستعد بأفضل طريقة ممكنة لمباراة أتلانتا في دوري الأبطال.

وفي مباراة أخرى أجريت اليوم الأحد لم يتمكن برشلونة من حصد ثلاث نقاط هامة في السباق الضغط على أتلاتيكو مدريد وتعادل مع قادش بهدف لمثله في ملعب الكامب نو.

وافتتح برشلونة التسجيل من ضربة جزاء عن طريق لاعبه الارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 32، وأضاع برشلونة عدة فرص للتسجيل، لكن الفريق الاندلسي قادش كان له رأي آخر بعد ان اقتنص ضربة جزاء قبل دقيقتين من نهاية المباراة انبرى لها هيرنانديز بنجاح مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 89.

وأنقد حارس قادش هدف محقق بعدما خرج من مران مانعا تسديدة لبيكي لتنتهي المباراة بتعادل قاتل.

 كومان يؤكد ثقته الكاملة في ميسي
كومان يؤكد ثقته الكاملة في ميسي

وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده عند النقطة 47 في المركز الثالث على بعد 5 نقاط من ريال مدريد صاحب المركز الثاني.ولعب أتلتيكو مدريد وبرشلونة 23 مباراة بينما لعب ريال مدريد 24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى