رياضة

أتلتيك بيلباو يتوج بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة في تاريخه

برشلونة يضيع فرصة الرجوع إلى مستواه مرة أخرى

القسم الرياضي : أيمن عقيل

توج أتلتيك بيلباو بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة في تاريخه، مساء اليوم الأحد، بالفوز (3-2) على برشلونة، في المباراة النهائية.

سجل لبرشلونة جريزمان (هدفان) في الدقائق 40 و77، بينما سجل لأتلتيك بيلباو دي ماركوس في الدقيقة 42، وفياليبريي في الدقيقة 90، وإينياكي ويليامز في الدقيقة 93.

وعرفت المباراة ضغط كثيف من لاعبي أتلتيك بيلباو، لكن دون أي خطورة تُذكر من الفريقين خلال أول 25 دقيقة.

وبعد ذلك نفذ ميسي ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة، لكن لم ينجح أي من المهاجمين في استغلال الفرصة.
وتألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، في التصدي لتسديدة قوية من كابا لاعب أتلتيك بيلباو كذلك.
ونجح جريزمان في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 40، حيث استغل اصطدام الكرة بمدافع بيلباو بعد كرة عرضية من ألبا. وأدرك اتلتيك بلباو التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق اوسكار دي ماركوس بعد تسلله خلف جوردي ألبا

بيلباو ينتزع كأس السوبر الإسباني بجدارة


وفي الشوط الثاني سجل اتلتيك بلباو هدفا آخر ألغاه حكم الڤار بداعي التسلل. و أستغل برشلونة هجمة مرتدة قادها جوردي ألبا و سجل منها غريزمان هدفه الثاني في اللقاء والثاني لبرشلونة في المبارة ، إلا أن اتلتيك بلباو رفض الاستسلام و تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 90 من المبارة عن طريق لاعبه  البديل ڤيلاليبري.
وامتدت المبارة الى الأشواط الإضافية التي تمكن فيها اناكي ويليامز من إحراز هدف رائع في الدقيقة 93 على شباك تير ستيغن من تسديدة مركزة وضعها في الزاوية الصعبة.

ميسي يطرد لأول مرة في حياته


وتمكن النادي الباسكي من المحافظة على النتيجة و أضاع العديد من الهجمات المرتدة، وتعرض ليو ميسي للطرد في الدقيقة 120 بعد الاستعانة بتقنية الڤار لخشونته  المفرطة على أحد لاعبي أتليتيك بلباو، وحافظ اتليتكو بلباو على صموده إلا أن أطلق الحكم صافرة  النهاية بتتويج الفريق الباسكي.
جدير بالذكر أن نهائي كأس السوبر الإسباني أقيم بتنظيم من وزارة الصحة السعودية و أرامكو و طيران السعودية في إسبانيا نظرا للظروف المرتبطة بجائحة كورونا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى