رياضة

برشلونة ينجو من كمين غرناطة ويقدم مباراة مذهلة

رونالد كومان : "قدمنا كل شيء حتى اللحظة الأخيرة. لقد استحقينا الفوز بسبب موقف الفريق "

 أيمن عقيل : القسم الرياضي

    تمكن برشلونة ليلة أمس من التأهل إلى نصف نهائي كأس الملك بعد أن قلب تأخره بهدفين دون رد الى فوزب (3-5) بعد اتجاه المباراة الى الأشواط الإضافية.

   وبدأ برشلونة المباراة بالسيطرة وقدم نصف ساعة مميزة وأضاع لاعبوه فرصا للتسجيل حتى وقع صامويل أومتيتي في المحظوربخطأ استغله سورو بعد تمريره لزميله كينيدي مسجلا الهدف الأول لغرناطة في الدقيقة 33.وأضاع كينيدي فرصة أخرى لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بتقدم غرناطة بهدف دون رد.

   وفي الشوط الثاني نجح روبيرتو سولدادو مع بدايته في تسجيل الهدف الثاني لغرناطة بعد تلقيه كرة في العمق فشل أومتيتي في اللحاق به لينفرد بالحارس تير ستيغن مسجلا على يساره.

   وحرمت العارضة اللاعب ترينكاو من تسجيل الهدف الأول للنادي الكتالوني في كرة ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 62.

 وقرر رونالد كومان إشراك برايتوايت و ديمبيلي مكان أومتيتي و ترينكاو لتنشيط الهجوم.

ميسي كان رائعا ولم بسعفه الحظ في التسجيل

  وحرمت العارضة مرة أخرى ديمبيلي من تقليص الفارق لبرشلونة في الدقيقة 87.

   وتلقى انطوان غريزمان عرضية من ليو ميسي في الدقيقة 88 سددها غريزمان لترتطم بالعارضة والحارس و تسكن الشباك.

   واقتنص برشلونة هدف التعادل في الدقيقة (2+90) برأسية جوردي ألبا بعد تمريرة رأسية من الفرنسي أنطوان غريزمان ليتجه الفريقان إلى الوقت الإضافي.

   وسجل انطوان غريزمان الهدف الثالث في الدقيقة (100) بعد تلقيه عرضية من جوردي ألبا.

    واحتسب الحكم ضربة جزاء لغرناطة بعد تدخل من سيرجي ديست على نيفا تمكن فيدي فيكو من تسجيلها على يمين تير ستيغن في الدقيقة (103.

   ونجح الهولندي فرينكي دي يونغ في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 107 بعد متابعة لتسديدة ليو ميسي.

جوردي ألبا لايتذكر متى سجل برأسه

   وعاد جوردي ألبا مرة أخرى في الدقيقة 113 وسجل الهدف الخامس لبرشلونة بعد تلقيه تمريرة متقنة من انطوان غريزمان نجح الإسباني في تسجيلها بتسديدة صاروخية، ليعبر الفريق إلى نصف النهائي بعد مبارة مثيرة.

وستجرى قرعة نصف النهائي كأس ملك إسبانيا بعد غد الجمعة بعد تأهل كل من إشبيلية و ليفانتي و برشلونة في انتظار المتأهل من مباراة بيتيس و أتليتيك بلباو هذه الليلة.

كومان :الفوز كان مذهلا وقمنا بعمل رائع

  وفيما يتعلق بالمباراة،وصف كومان الفوزبأنه “مذهل”وأوضح أننا”لعبنا بشكل جيد حقًا وصنعنا فرصًا للتسجيل؛لكننا دافعنا بشكل سيئ عن عمليتين وسجلوا الأهداف لنا”.وأكد الهولندي:”لقد جربنا كل شيء وقاتلنا حتى الثانية الأخيرة لتحسين النتيجة.الوقت الإضافي كان مثيرا مع الأهداف.لا أعرف ما إذا كانت ركلة جزاء لهدف غرناطة،لكن الفريق قام بعمل رائع بعقلية رائعة “.

   أما جريزمان فقد علق بعد المباراة قائلا :لدينا عقلية الفوز وهي إعطاء كل شيء حتى اللحظة الأخيرة.وهذا يجب أن يمنحنا الثقة في مواجهة نهاية الموسم :”أعتقد أننا قدمنا ​​صورة جيدة حتى النهاية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى