رياضة

نهائي مثير لكأس السوبرالاسباني يجمع بين البرصا وأتلتيك بيلباو

سيرجيو بوسكيتس :"مع ميسي لدينا المزيد من الخيارات.أتمنى أن يلعب".

   يتواجه اليوم بملعب لاكارتوخا بمدينة إشبيلية بالأندلس على الساعة التاسعة مساء فريقا برشلونة وأتلتيك بيلباوفي نهائي السوبيرالمثير بعدما تغلب رفاق ميسي في نصف النهائي على فريق ريال سوسيداد بركلات الترجيح 3 مقابل 2 بعدأن انتهى اللقاء بشوطيه الإضافيين بالتعادل الإيجابي هدف مقابل هدف. وتغلب الفريق الباسكي أتلتيك بيلباو على الفريق المللكي ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد.                      

  ودخل ليونيل ميسي في قائمة لاعبي البلاوغرانا الذين سافروا إلى مدينة إشبيلية لمواجهة الفريق الباسكي بعد أن تدرب بشكل عاد مع رفاقه أمس السبت أمام عدسات كاميرات القنوات العالمية.ومن المحتمل أن يشارك اليوم في هذا النهائي المثير إذا لم تحدث مفاجآت في آخر لحظة خصوصا وأن ميسي يعرف أن هذا النهائي قد يكون آخر نهائي له يلعبه بقميص برشلونة  لذلك يصبح الإجبار في خيار.

ميسي مع بعثة الفريق للعب السوبر كوبا الاسبانية

    وعلى الرغم من استمرار تعرضهم للإصابة فقد تم أيضًا إدراج أنسو فاتي وسيرجي روبرتو في قائمة اللاعبين الذين انتقلوا رفقة الفريق في حين أن جيرار بيكيه وفيليب كوتينيو هما الوحيدان اللذان بقيا في كاطالونيا لمواصلة عملية إعادة التأهيل بعد الإصابات التي لحقتهما.

وفي السياق نفسه أفاد الموقع الرسمي لنادي برشلونة أن لاعبي الفريق الرديف B إيناكي بينيا وإيليكس موريبا وأوسكار مينجويزا وكونراد دي لا فوينتي قد استدعوا من قبل الميستير رونالد كومان لكي يكون الجميع سويًا في النزاع على الكأس الأولى لهذا الموسم بعد اجتياز مسار فارغ السنة الماضية.

    وأكد رونالد كومان في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس السبت بمناسبة نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيك أن”الفريق بخير وأن اللاعبين سعداء باللعب في النهائي”.واعترف بأن الفريق “متعب للغاية” من الدور الذي لعبه في نصف النهائي مع الوقت الإضافي وركلات الترجيح ضد ريال سوسيداد ،”لكن كان لدينا الوقت الكافي للتعافي تمامًا”.

   ويعتقد المدرب الهولندي أن مباراة صعبة تنتظره أمام منافس يعمل بجد وتنافسي للغاية وأن المفتاح للتغلب عليه هو محاولة اللعب بطريقة البلاوغرانا ولكن الأمر ليس سهلا.وأضاف :” لست بحاجة إلى التحفيز.عليك أن تجعل الجميع هادئا وواثقًا وأن تتبع خطة اللعبة التي لدينا. لقد رأينا بالفعل كيف نقاتل وهناك رغبة كبيرة في الفوز … يجب ألا نضغط على أنفسنا ويجب أن نتبع الخطة التي وضعناها مؤخرًا”.وأكد أن الفوز بكأس السوبر على أتليتيك سيظهر أن البلاوغرانا على الطريق الصحيح لحصد الألقاب.

كومان مدرب نادي برشلونة

    إلى جانب ذلك أكد لاعب وسط الميدان سيرجيو بوسكيتس في المؤتمر الصحفي نفسه أنه “مع ميسي لدينا المزيد من الخيارات ، أتمنى أن يلعب”.

   في مقابل ذلك بدا مدرب أتلتيك بيلباو مارسيلينو في المؤتمر الصحفي متفائلا جدا بهذا النهائي علما أنه يدرك أن كأس السوبر بالنسبة لرفاق البولغا قد تكون بطولة صغيرة ولكن ليس الأمر كذلك بالنسبة إلى الفريق الباسكي.وأضاف أن”اللاعبين في ذروتهم،مثل البنادق،وهم ينوون الفوز وسيفعلون أي شيء لتحقيقه.إنهم محظوظون لأنهم كانوا أبطالًا وسيحاولون.لا أعرف ما إذا كانت السوبير كأسًا صغيرًا أم لا. لكن بالنسبة لأتلتيك ،ستكون بمثابة الحليب. يجب أن تكون دقيقا جدا ضد برشلونة حتى في منطقتك”.

مدرب أتلتيك بيلباو مارسيلينو و كومان مدرب برشلونة

   وفي السياق نفسه أكد المهاجم الباسكي ويليامز عزم الفريق على الفوز قائلا:”لا يهمني إذا كان ميسي موجودًا أم لا. نريد الفوز بكأس السوبر” وأوضح أن “القدرة على الفوز بلقب في بلباو تخلق وهمًا.نريد أن يفخر الناس بما نقوم به على أرض الملعب.والأهم من ذلك أن يذهب الأطفال إلى مقر النادي يوم الاثنين المقبل وهم مرتدين القميص الرياضي وأن يفخروا بفريقهم “.

مصطفى الرواص

الإشراف اللوجيستيكي والفني والمالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى