أخبار عامة

عاصفة ثلجية مكثفة تغمر مدينة كوينكا

المجلس الإقليمي لكوينكا يحشد ما مجموعه 40 مركبة لإزالة الثلج ونشر الملح على امتداد 1500 كيلومتر من شبكة الطرق الإقليمية.

عرفت مدينة كوينكا التي تقع وسط إسبانيا بجهة كاسطييا دي لامانشا عاصفة ثلجية طوال هذا الأسبوع لم تشهدها منذ الخمسينيات من القرن الماضي حسب بعض الملاحظين.وتسببت هذه التساقطات الثلجية المكثفة في عرقلة حركة السير والمرور خاصة في الجزء القديم من المدينة وفي عزلتها من الاستفادة من خدمات الخطين 1 و 2 من الحافلة مؤقتًا وفقًا لمجلس مدينة كوينكا.

حديقة وسط المدينة
حديقة وسط المدينة

    ونتيجة لهذا الوضع المعقد تسعى المصالح التقنية المختصة بالمدينة وشركاؤها إلى الحفاظ بوضوح على إمكانية الوصول إلى المستشفيات والمراكزالصحية وخطوط الحافلات والخدمات التي يحتاجها المواطنون على الرغم من إغلاق بعض الشـــوارع من بينها شــــوارع Tres Juncos و San Lucas و Sándalo  وغيرها …ويناشد مجلس المدينة الساكنة بالبقاء في منازلها كما يفيد بأن نقطة مركز التسوق El Mirador  ستغلق إلى يوم الاثنين المقبل علما أنه تم تعليق جمع النفايات بعد ظهر أمس .

   وتتراكم الثلوج في المدينة ومحيطها وستستمر خلال الساعات القليلة القادمة مع تساقط الثلوج في المرتفعات التي تفوق 500 متر في أجزاء كثيرة من المناطق الداخلية مع احتمال هطول أقل في الشمال الغربي حسب النشرة الجوية.

   أما المجلس الإقليمي لكوينكا فقد حشد ما مجموعه 40 مركبة لإزالة الثلوج ونشر الملح على امتداد 1500 كيلومتر من شبكة الطرق الإقليمية وكذلك للعمل في المراكز الحضرية في البلدات الصغيرة. وأبلغ في بيان صحفي أن 7 شاحنات كاسحات للثلج ومجموعة من الآليات المختصة تعمل بالإضافة إلى المركبات التي تجوب المقاطعة في مهام المراقبة للعمل في الوقت الفعلي على هذه النقاط الأكثر تضاربًا؛كما أشار نائب الرئيس ونائب البنية التحتية،فرانسيسكو لوبيز،إلى أن هذا العمل يتم على قدم وساق بالتنسيق مع بقية المؤسسات،سواء مع الوفد الفرعي للحكومة أومع مجلس الجهة في كاسطييا دي لامانشا وكذلك مع المؤسسات المحلية لإجراء تنظيف كلي مكثف لجميع المناطق.

محمد الرواص

المدير المسؤول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى