أخبار عامةسياسة

مئات من المغاربة يتظاهرون بمدريد تأييدا لقرار مغربية الصحراء من طرف الولايات المتحدة الأمريكية

تظاهرة مدريد تدعم الديبلوماسية المغربية

   تظاهر المئات من مغاربة العالم منتصف نهار أمس الأحد أمام القنصلية المغربية بمدريد تأييدا للخطوات العادلة التي أقدمت عليها الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالصحراء المغربية ودعما للديبلوماسية المغربية التي أحرزت نصرا واضحا في السنوات الأخيرة بقيادة جلالة الملك محمد السادس .

        وعبر المتظاهرون في هذه التظاهرة عن تشبثهم بمغربية الصحراء وعن ارتباطهم العميق بالوطن من خلال رفع شعارات تؤيد الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية وتعزز مكتسبات الديبلوماسية المغربية وجدية المقترحات التي قدمتها بخصوص الحكم الذاتي بوصفه الحل الوحيد لهذا النزاع المفتعل من طرف خصوم الوحدة الترابية.

 وشارك في هذه التظاهرة متظاهرون قادمون من مختلف المدن الإسبانية الكبرى خاصة مدريد وبرشلونة وبيلباو وأليكانطي حاملين الأعلام الوطنية ومرددين أغاني عرفت في هذا السياق.ونقل نشطاء ميدانيون وإعلاميون هذه التظاهرة على المباشر (اللايف ) في اليوتوب والفايسبوك  وتتبعها آلاف المغاربة.

       ووجه المحتجون نداء إلى هيئات المجتمع المدني الإسباني طالبوا من خلاله بذل المزيد من المجهودات لتعزيز عملية السلام بالمنطقة والعمل على تقارب الشعبين الجارين المغربي والإسباني.

مصطفى الرواص

الإشراف اللوجيستيكي والفني والمالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى